معرض الكتاب في دورته الـ 48 وابرز اسماء الفنانون المشاركون في فعالياته فنيا وثقافيا

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 9:35 صباحًا
2017 01 26
2017 01 26

نشرت جريدة وموقع اليوم السابع قبل ساعات , اخر اخبار فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 48 والذي قام في العاصمه المصريه ” القاهره ” ضمن جهود مكثفه لاحياءه , وذكرت التقارير المنشوره عن تجهيزاته قبل اقتراب موعد بدء المعرض , عن ابرز اسماء الفنانون اللذين سيحظون بفرصة المشاركه في معرض الكتاب الدولي بالقاهره , وفي هذا السياق اليكم التفاصيل ..

سوف تتم مشاركة عدد كبير من نجوم الفن فى فعاليات معرض الكتاب بـ القاهرة ” المعرض الدولي ” وذلك فى دورته الثامنه والاربعون , وسياتي ذلك ضمن أقسام مختلفة سيتم تقديمها بمشيئة الله عبر الندوات واللقاءات والحفلات التي تم التجهيز لها في المعرض .

اقرأ أيضا...

فقد تم توفير اقسام مختلفه لها , فهناك قسم مشوار نجم , والذي يستضيف في المعرض الفنان إيمان البحر درويش , وسوف يقوم بعمل لقاء يوم الجمعة 27 يناير , وذلك عند الساعة السابعة , كما وسوف يقوم بادارتها الناقد محمد رفعت في يوم السبت 28 يناير , والذي من المقرر ان يحضر له جمهور المعرض على موعد مع الفنانة غادة رجب عبر ندوة تديرها الإعلامية بوسى شلبى .

بينما سياتي في تاريخ يوم الأحد 29 من نفس الشهر اقامه ندوة خاصه برعايه فيلم “يوم للستات” سيقوم بحضور النجمة إلهام شاهين مع بطلة ومنتجة الفيلم والمخرجة كاملة أبو ذكرى وحضور متالق لـ الفنان أحمد الفيشاوى ويدير الندوة الناقدة الكبيرة ماجدة موريس .

في حين ان تاريخ يوم الاثنين 30 يناير فان المهرجان سيقوم بتخصيص هذا اليوم لعمل ندوة في اطار فعاليات معرض الكتاب الدولي , وسوف تكون تحت عنوان “حكايات الزمن الجميل والمنسى ” وذلك لطرحها بشكل مميز فى الغناء العربى , وسوف تكون لـ الكاتب الأردنى زياد عساف ” مؤلف موسوعة المنسى فى الغناء العربى” كما سيعني بحضورها بمجموعه من أبناء الفنانين وهم اللذين فضلوا الحياة الفنية بكل جوانها وإبداعاتهم المختلفه .

وعن ابرز الاسماء التي تم طرحها لحضور فعاليات معرض الكتاب , الفنان القدير سمير الإسكندرانى , حيث من المقرر ان يتم تخصيص ندوة له , وذلك ضمن قسم “مشوار نجم” وييعمل على ادارتها ” آدم مكيوى ” فيما تستمر الفعاليات حتى تاريخ يوم الأربعاء في 1 فبراير وعند الساعة السابعة .

فسوف يكون هناك ندوة مخصصة عن الدراما التليفزيونية عام 2016 , حيث سيتم مشاركه المخرجة أنعام محمد على فيها مع حضور الناقدة فريدة الشوباشى وحضور مميز لـ الفنانة سميرة عبد العزيز مع وجود السيناريست مجدى صابر والدكتورة سامية الساعاتى , كما ومن الجدير ذكره ان ادارة الندوة ستكون تحت اشراف الناقدة خيرية البشلاوى.

ولقد ذكرت مصادر الاخبار بانه تم توجيه دعوه لحضور المعرض لـ الفنانة سوسن بدر والفنان محمود عبد المغنى مع المخرج حامد سعيد بحضور الكاتب عمرو حسن والدكتورعمرو عثمان وهو ” مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ” ومن المقرر ان يتم جمعهم في هيئة ضيوف لـ ندوة تثقيفية خاصه بعنوان التوعية والتعريف بخطورة تعاطى المواد المخدرة والادمان بشكل عام .

كما وانه سيتم عرض الفيلم الروائى القصير”4×6″ حول تعاطى المواد المخدرة في هذه لندوه ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي بالقاهره .

ولم تخلو التفاته مديري المعرض الى نجاح”جراند أوتيل” والذي تم القرار على مشاركته كافضل الاعمال الدراميه في العام 2016 , ومن المقرر ان يتم تخصيص  ندوة له في تاريخ يوم الجمعة 3 فبراير , وذلك عند الساعة السابعة , وسوف يحضرها مجموعه من الفنانون والنقاد .

من بينهم صانع السيناريست تامر حبيب والمخرج محمد شاكر خضير واحضور بارز لـ الفنانة أنوشكا والدكتورة سامية الساعاتى وسوف يتم ادارة هذه الندوه من قبل الناقدة ماجدة موريس.

Hanein Al Ali

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.