متابعه السفاره السعودية لـ 39 حالة سجين سعودي يقبعون في سجون الاردن منذ سنوات

آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 3:02 صباحًا
2017 01 21
2017 01 22

من اخر ماتم تناقله عن اخبار المملكه العربيه السعوديه اليوم , خبر متابعه سفارة خادم الحرمين الشريفين ” السفارة السعودية ” لدى مملكة الأردن , لعدد محدد من الحالات الموجوده في سجون الاردن والتي بلغت حوالي تسعه وثلاثون حاله , لسجناء سعوديين الجنسيه جاء من بينهم امرأة واحدة يقبعون في سجون مختلفة ومتفرقه في مملكة الأردن .

وفي هذا الصدد جاءت تصريحات من قبل المتحدث الرسمي في سفارة خادم الحرمين ” سفارة السعوديه ” لدى الأردن الدكتور عبدالسلام العنزي , وتوضيحاته بهذا الشان , حيث اعرب عن اهتمام السفاره هناك  بـ عدد السجناء السعوديين “39” سجين سعودي بينهم سجينة سعودية واحدة .

اقرأ أيضا...

وقال عنها : الان بات لدى الحكومه الاردنيه عدد من المحكومين السعوديين في سجونها و منهم “20”سجين , كما و بلغ عدد الموقوفين فقط بدون اصدار الاحكام عليهم , بعدد “19” موقوف , فيما اضاف العنزي في قوله على ان أغلب القضايا المتهمين بها هؤلاء المساجين في الاردن , هي قضايا تتعلق بالمخدرات والتهريب ومواضيع أخرى  لها علاقه بنفس هذه الامور .

وعليها فقد تم التاكيد من قبل السفارة السعوديه بالاردن , بوجوب قيامها  على متابعة دورية للسجناء بناء على توجيه ومتابعة سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود , وهذا بناء على عدد الزيارات الخاصة لهولاء السجناء والاهتمام بـ الاطلاع على أوضاعهم داخل السجون , كما ونوه سموه بضرورة السؤال عن احتياجاتهم ومحاولة تأمين متطلباتهم وتطمين اسرهم عليهم وعلى احوالهم .

ناهيك عن العمل على تزويد المحكومين منهم بامور هامه مختلفه من بينها إعاشة وكسوة سنوية لتغطية احتياجاتهم داخل سجون الاردن .

ومن الجدير ذكره ان السفاره السعوديه , قامت بالاشاره على ان حالة السجناء السعوديين الصحية في سجون الأردن بشكل عام جيدة ،وفي حال ان أحدهم تعرض لعارض صحي تقوم السفارة بالعمل على التعاون العام والتنسيق مع مسؤولين السجن بمتابعة الحالة والاطمئنان على صحته وحالته اذا ماكنت جيده او تسترعي النقل الى العلاج .

ومنها فقد تم لفت الانتباه على أن هناك اتفاقيات بين البلدين الشقيقين لتبادل السجناء والتي تم العمل بها مؤخراً بتبادل ثمانية سجناء بين المملكة السعوديه والمملكه الأردنيه , في حين تم التنويه من خلال ذلك بان هناك من بينهم ثلاثة سجناء أردنيين واخرون بلغوا خمسة سجناء من الجنسيه السعوديه , وجميعا تم الحكم عليهم في قضايا سالبة للحرية .

ومن الجدير بالاشاره ان هناك سجين سعودي واحد يقبع في السجون الأردنية محكوم بمدة لاتقل عن عشرون سنه , حكم عليه بها بعد اتهامه بقضيه في الإرهاب وتم القبض عليه عام 2004 م وكان حينها داخل الحدود الأردنيه ،فيما يعاني عدد من السجناء من التأخر في الانتهاء في مختلف قضاياهم .

Hanein Al Ali

حنين محمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون تعمل في جريدة عالم انوثتك نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.