موافقة مجلس الوزراء السعودي على تطبيق كود البناء ضمن جمله من القرارات الاخرى

آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 2:21 مساءً
2017 01 23
2017 01 23

ضمن أبرز القرارات اليت تم الاتفاق والموافقه عليها في اجتماع مجلس الوزراء السعودي والذي اقيم قبل ساعات من نهار اليوم الاثنين 23 يناير 2017 – 25 ربيع الاخر 1438 , فقد تمت الاستشارات بين اهم ومختلف الوزراء وخادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان ” بالعمل على التالي ..

الموافقة على عمل الهيئة العامة للعقار , الموافقة على  تطبيق النظام الخاص بـ كود البناء السعودي , الموافقة على مذكرة تخص التفاهم بين الجهات المنظِمة لمختلف الأسواق المالية بدول مجلس التعاون , الموافقة على اتفاقية تتم بين السعودية والصين بهدف التعاون في مجال العلوم والتقنية , العمل على عرض التقارير نصف السنوية التي يتم اعدادها باسم «المساهمات العقارية» وذلك عبر مجلس الشؤون الاقتصادية .

اقرأ أيضا...

وعن تفصيل الخبر وماجاء في اجتماع مجلس الوزراء اليوم , فقد ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اجتماع هذه الجلسة , حيث انها عقدت في مجلس الوزراءظهر الاثنين 25 ربيع الاخر , وذلك في مقر الاجتماعات الكائن بـ قصر اليمامة في العاصمه الرياض.

وكان الحديث في بداية الجلسة خاصا باطلاعات صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز , مع المجلس على نتائج استقباله , القادم لـ مستشار ألمانيا السابق الرئيس الفخري للجمعية الألمانية للشرق الأدنى والأوسط جيرهارد شرودر مع استقبال ايضا رئيس مجلس النواب لدى المجلس العالي بجمهورية طاجيكستان شكورجان طهوروف، والاجتماع معهم بتواجد منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي جيل دوكرشوف.

وعليها فقد اوضح سموه , بان معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ، كان قد اكد في بيان رسمي قبل ايام , وصرح به عبر وكالة الأنباء السعودية , على أن مجلس الوزراء استمع إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث على الساحة الدولية .

وذلك في اشاره منه على تقديم التهنئة لفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وهذا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، متوجها بذلك الى لفت الانتباه حول عمق العلاقات بين المملكة وامريكا , وحرص الاولى علىاستمرار تلك العلاقات والعمل على تطويرها دوما والمحافظه عليها في مختلف المجالات , بالشكل الذي يمثل صالحا للبلدين ويخدم المصالح المشتركة للبلد والشعب معا .

ومن الجدير بالذكر ان سموه قام بالترحيب بالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وكان ذلك في ختام حديثه الذي سبق والقاه في العاصمة الماليزية كوالالمبور بشأن وضع أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار .

ومنها فقد حرص من جانبه في تاكيده في ذلك الاجتماع بعمل إدانة مطلقة لجميع الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقام بدوره بالتشديد على مركزية مدينة القدس الشريف وتقدمه بالرفض الى جميع المحاولات التي من شأنها تقويض حق الفلسطينيين وذلك عبر السيادة الكاملة على مدينة القدس العاصمه الفلسطينيه .

وفيما قام بتوضيحه “معالي الدكتور عادل بن زيد الطريفي ” خلال اجتماع مجلس الوزراء , فقد قال أن المجلسقام بالاطلاع الفوري على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع , وكان من ضمنها  بعض موضوعات شكلت اشتراكا بين مجلس الشورى في دراستها , وتم التعقيب في نهايتها من قبل المجلس على الاتي :-

1 / موافقه مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الخارجية او نائبيه , وذلك لعمليات التشاور  مع الجانب اللاتيفي حيال مشروع مذكرة تفاهم بما يخص المشاورات السياسية بين وزارة خارجية السعودية ووزارة خارجية جمهورية لاتفيا والعمل على تضمينه بالتوقيع عليه .

2 / لقد تم الاقرار بالموافقه على من قبل مجلس الوزراء بـ الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في جمهورية بيلاروسيا ، الموقعة في مدينة (مينسك) بتاريخ 13 / 8 / 1437هـ  وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم والتمعن والنظر في قرار مجلس الشورى رقم (167 / 64)

3 / موافقة مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعمليات مباحثه ومفاهمه  مع الجانب الجزائري بما يخص مشروع مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية , وان يتم ذلك بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة التضامن الوطني والأسرة التي تشمل جانب من قضايا المرأة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتوثيقه بالتوقيع عليه سريعا .

وكثير من القرارات الاخرى للمصالح الداخليه والخارجيه , و التي يمكن الاطلاع عليها عبر موقع الرياض الالكتروني .

Hanein Al Ali

حنين محمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون تعمل في جريدة عالم انوثتك نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.