نتائج قرعة الدور النهائي في كرة القدم لتصفيات كأس اسيا 2019

آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 9:31 صباحًا
2017 01 24
2017 01 24

في اهم ماورد من اخبار كرة القدم العربية والعالميه هذا اليوم , فقد نشرت وكالات الاعلام والصحافه في هذا الصدد , اعلان نتائج قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2019 في لعبة كرة القدم , والتي اسفر عنها المؤتمر المقام يوم امس الاثنين 23 يناير 2017  باستضافه الإمارات العربية المتحدة , عن النتائج الاوليه , حيث كشفت في نهاية الجلسه باقامه مواجهة عربية بين سلطنة عمان وفلسطين , وذلك ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات .

بيد ان المنتخبات العربية الأخرى امثال “الأردن، لبنان، البحرين” فقد اوقعتها القرعه في اقامة مبارياتها, وذلك عن النتائج في أبوظبي وعمدها الى ترتيب مجموعات متوازنة بشكل نسبي .

اقرأ أيضا...

الامر الذي قامت فيه المنظمه بالتشارك في قرعة الدور النهائي من التصفيات , حيث ينطلق في تاريخ يوم 28 مارس 2017، , عن عدد اربعه وعشرون منتخبا , وقد تم توزيعها على 6 مجموعات من اصل 4 منتخبات , فيما سوف يقام الدور النهائي بنظام الدوري , وذلك على مرحلتين سيكونان في الذهاب والإياب.

ومن الجدير ذكره انه سوف يتم تأهل الأول والثاني من كل مجموعة للانضمام حول اثني عشره منتخبا سبق لها التأهل.

في حين قد ضمت المجموعة الأولى قرغيزستان والهند وبورما وماكاو، اما في الثانيه , فان فيها كوريا الشمالية وهونغ كونغ ولبنان وماليزيا، , بينما الثالثة الأردن وفيتنام وأفغانستان وكمبوديا، واما الرابعة سلطنة عمان وفلسطين والمالديف وبوتان، وسوف ياتي في الخامسة البحرين وتركمنستان والصين تايبيه وسنغافورة، واخيرا في المجموعه السادسة كلا من الفلبين وطاجيكستان واليمن ونيبال.

كما ولقد انبأت الاخبار الاوليه في هذا الشان عن ضم المتأهلون إلى 12 منتخبا سبق لها التأهل هي أستراليا ” وهي حاملة اللقب)” ومن ثم السعودية , وبعدها ياتي كلا من , قطر، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، العراق، سوريا، إيران، تايلاند، أوزبكستان والإمارات ” البلد المضيف للمنتخبات في هذه التصفيات ”

ومن الجدير بالاشاره ان الاتحاد الآسيوي كان قد حدد موعد كأس آسيا 2019 وهي التي تقوم باستضافتها دولة الإمارات العربيه المتحده , وذلك بين الخامس من يناير والأول من فبراير، فيما سيتم اقامه البطولة في مدن أبوظبي ودبي والشارقة والعين .

وذلك على شريطه أن تقام كلا من مباراة الافتتاح مع مباراة النهائي , وذلك على ارض استاد مدينة زايد الرياضية الذي يقع في العاصمة الإماراتية ” ابو ظبي “

Hanein Al Ali

حنين محمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون تعمل في جريدة عالم انوثتك نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.