نادي ألماني يتخلي عن لاعبه بسبب عمله مع منظمة إغاثة إسلامية مشبوهة بالتطرف

نادي دارمشتات الألماني يلعن التخلي عن لاعب خط الوسط الألماني

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 8:46 صباحًا
2017 01 26
2017 01 26
نادي ألماني يتخلي عن لاعبه بسبب عمله مع منظمة إغاثة إسلامية مشبوهة بالتطرف
صور اللاعب التونسي أنيس بن حتيرة

فقد قام النادي الألماني دارمشتات لكرة القدم فى يوم الأربعاء الموافق ٢٥ يناير ٢٠١٧ بالإعلان عن تخليه عن لاعب خط الوسط الألماني التونسي أنيس بن حتيره وكان ذلك بسبب قيامه بالعمل مع منظمة إغاثة إسلامية مشبوهه بالتطرف.

وقد أفادت تقارير صحافية ألمانية بان أسم هذه المؤسسة هو “مؤسسة أنصار الدولية”, ويقع مقرها فى مدينة دوسلدورف وهي مؤسسة تم وضعها تحت المراقبه من قبل أجهزة الإستخبارات الداخلية بسبب صلتها المفترضة مع جماعات سلفية متشددة فى دولة ألمانيا.

إلا أن اللاعب الذى يبلغ من العمر ٢٨ عاما, قد اعتبر بانه ضحية تشهير تطاله, وذلك بعد أشهر من إنضمامه إلي النادي المتذيل ترتيب البوندسليغا فى شهر أغسطس, قادما من اينتراخت فرانكفورت.

واللاعب الذى تم ولادته فى غرب برلبين والذى قام بالدفاع سابقا عن ألوان هامبورغ وديوسبورغ وهرتا برلين, قام بخوص إحدي عشر مباراة فى منافسات الدولي الألماني فى هذا الموسم مع درامشتات واستطاع تسجيل هدف واحد فقط.

وتم إستبعاد اللاعب بن حتيره عن التشكيلة المقررة لمنتخب تونس لكأس الأمم الإفريقية التى تقام فى الوقت الحالي بالغابون, وهو الأمر الذي فاجأني بحسب ما صرح عبر الحساب الخاص به على موقع الفيس بوك, مضيفا : “بأنني حزين لإستبعادي بدون اي سبب من تشكيلة المنتخب التونسي لخوض كأس امم إفريقيا”.

وعلى إثر إجتماع النادي مع اللاعب قامت إدارة نادي دارمشتات بالإعلان عن إنهاء عقد اللاعب على الفور, وصرح رئيس النادي رويديغر فريتس: “بأن نادي دارمشتات يعتبر بأن العمل الإنساني الذي يقوم بن حتيره بتقديمه من خلال المنظمة التى يعمل معها , خاطئا”.

وقام بالإضافة: “بعد أن تم تحليل الوضع برمته, لم يعد من المنطق بان يقوم الطرفان بمواصلة العمل سويأ, ويتمني دارمشتات لأنيس بن حتيره الذى تصرف على الدوم بشكل منزه ومثالي فى نادينا, كل التوفيق فى مستقبله الرياضي”.

وتابع فى ضمن تصريحاته “بأنه على الرغم من تعقيد هذه القضية وحساسيتها, فنعتقد بان بعض الناس سوف يشعرون وكأنهم فائزون بنتيجة هذا القرار, من دون أن يتم توضيح مقصده”.

وقبل مباراة دارمشتات يوم السبت فى الدوري أمام بوروسيا مونشنغلادباخ, قام مشجعي نادي دارمشتات بتوزيع منشورات تطالب بن حتيره بأن يقوم بقطع علاقته مع المؤسسة, كما وجهت للاعب العديد من الإنتقادات من السياسي فى مقاطعة هيسين بيتر بيوث الذى قال “لا يمكن أبدا بان يتم السماح للاعب كرة قدم محترف مثل اللاعب بن حتيره بأن ينفذ من (عقاب القانون), بعدما ارتبط اسمه بمنظمات متطرفة مراقبة من قبل وكالات الإستخبارات”.

وأضاف لصحيفة “بيلد” بأنه يجب بأن تكون هناك حدود واضحه.

وعن بن حتيره فقد قام يوم الأحد بالرد برسالة مطولة مفتوحة عبر الحساب الخاص به على موقع “فيسبوك”, قام فيها بالدفاع عن عمله مع مؤسسة “الأنصار” التى قد شملت أعمالها سوريا والصومال وافغانستان والأراضي الفلسطينية.

وقال “بأن كل من يقوم بالنظر إلي السيرة الذاتيه الخاصة بي والتزامتاتي سوف يري علي الفور بأنني من النوع المنخرط اجتماعيا والذي يقوم بالدفاع من أجل المساواة فى المعاملة بين جميع الناس على إختلاف لونهم أو عرقهم او دينتهم”.

وقام بالمتابعة “بأنه من المعروف تماما بأنني شخص لن يتم ترهيبه أو أن يتم التلاعب به تحت أي ظرف, فسوف أواصل محاولة مساعدة الناس من خلال جمعيتي “أنيس بن-حتيرة فاوندايشن”. وأعتقد بأن الفضيحة الحقيقة هي أن ثمة الآن محاولة لتخريب مسيرتي الرياضية فى المانيا”.

وجدير بالذكر بأن حتيره قد تصدر عناوين الصحف الرياضية فى شهر يناير/كانون الثاني ٢٠١٦ بعد أن قام هرتا برلين بالتخلي عنه لتسببه بعراك مع احد زملائه خلال عودة الفريق من مباراة كانت خارج الملعب.

اقرأ أيضا...
محمد نصر

محمد نصر من شبرا الخيمة محافظة القليوبية , حاصل على شهادة بكالوريوس اعلام قسم صحافة جامعة القاهرة بتقدير امتياز ،ابلغ من العمر 22 عاماً ، اعمل كمحرر في جريدة عالم انوثتك نيوز .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.