نجاح النادي الكتالوني فى تخطي ريال سوسييداد ويصعد إلي نصف النهائي

صعود برشلونة إلي نصف النهائي لمنافسات كأس إسبانيا

آخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 4:26 مساءً

مدريد – أ ف ب

بلغ النادي الكتالوني “برشلونة” وهو حامل اللقب نصف النهائي لمنافسات كأس إسبانيا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي, وذلك بتحقيقة الفوز على ضيفه فريق ريال سوسييداد بنتيجة كانت ٥-٢ فى مباراة يوم أمس الخميس فى إياب ربع النهائي, مكررا الفوز ذهابا خارج أرضه بنتيجة ١-٠.

وبالتالي فقد انضم برشلونة فى نصف النهائي إلي سلتا فيغو الذى حقق الفوز على ريال مدريد فى يوم الأربعاء وألافيس وأتلتيكو مدريد.

ففى هذه المباراة قام لويس انريكي مدرب برشلونة بإجراء بعض من التغييرات على تشكيلته, حيث قام بالدفع بالحارس الهولندي يسبر سيليسن الذي يقوم بخوض مباريات الكأس, ولاعب الوسط دنيس سواريز, ولكنه عوّل على الثلاثي الهجومي الإعتيادي الذي يتألف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

ومع إصابة اللاعب سيرجيو بوسكيتس, فقد قام المدافع الأراجنتيني خافيير ماسشيرانو باللعب فى وسط الملعب إلي جانب دنيس سواريز واللاعب البرتغالي أندريه غوميش.

وقد بكر نادي برشلونة فى إفتتاح التسجيل فى هذه المباراة وكان ذلك عن طريق اللاعب دنيس سورايز بعد الكرة التى خسرها تاشبي برييتو فى منتصف الملعب, حيث انطلق المضيف بهجمة خاطفة أرضيه قام اللاعب دنيس سواريز بخطفها إلي يمين حارس المرمي من داخل المنطقة فى الدقيقة (17).

وأما فى أحداث الشوط الثاني من هذه المباراة, فقد قام نادي سوسييداد بإهدار الفرصة الثمينه له عن طريق المكسيكي كارلوس فيلا وهو منفرد صدها بكل براعة سيليسن (54).

وفى اثناء الهجمة التالية, فقد حصل النادي الكتالوني على ركلة جزاء بعد عرقلة نيمار من إينيغو مارتينيز, قام اللاعب الأرجنتيني ميسي بتنفيذها بكل حرفيه وكانت أرضيه فى الزواية اليسري البعيدة لمواطنه الحارس خيرونيمو رولي (55).

هذا وقد قام ريال سوسييداد بتقليص الفارق عن طريق اللاعب خوانمي الذى قام بلعب كرة ساقطة من فوق الحارس فى الدقيقة (62)، ولكن لويس سواريز قد كان له رأي آخر, فمن خلال تمريرة للاعب ميسي استغلها مسددا بكل براعة تحت جسم حارس المرمي وبهذا نجح بتسجيل الخدف الثالث لنادي برشلونة فى (64).

وعن الهدف الثاني لريال سوسييداد فقد قام المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه بتسجيله عن طريق كرة رأسية فى لعبة جميلة (73).

هذا وقد قام التركي أردا توران بإعادة الفارق إلي هدفين بعد القيام بتمريرة من البديل الآخر الظهير أليكس فيدال فى الدقيقة (80). وهذا كان الهدف الثالث عشر لتوران فى مختلف المسابفات فى خلال هذا الموسم.

وقام دنيس سواريز بمتابعة تألقه عندما تلقي تكريرة ذهبية من اللاعب الميسي حيث قام بالتلاعب بالحارس ونجح فى تجاوزه مسجلا الهدف الخامس (82).

وعن جدول اللعب للنادي الكتالوني فى الأسبايع القادمة فيمتاز الإزدحام حيث من المقرر بان يقوم بخوض عشر مباريات فى غضون شهرين فقط, بينما المواجهتان مع باريس سان جرمان الفرنسي فى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا (الذهاب في 14 من شهر فبراير والإياب في 8 من شهر مارس.

ومن المقرر بان يتم سحب قرعة الدور نصف النهائي فى يوم الجمعة.

2017-01-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أحمد نصر