تحذيرات الاتحاد الاوروبي لبريطانيا من عمل اي حوارات تجاريه قبل موعد بريكست

آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 8:54 صباحًا

ورد في اخر اخبار العالم اليوم , مستجدات مختلفه , جاء في ابرزها , نشر خبر تحذيرات صدرت من قبل الاتحاد الأوروبي , الى بريطانيا وذلك قبل ساعات في مساء الاثنين 23 يناير الجاري , حيث حذر الاتحاد الاوروبي منظمات بريطانيا من إجراء أية مفاوضات تجارية رسمية تهدف الى عقد اتفاقيات ثنائية مع دول من خارج صفوفه , وذلك  قبل ان تخرج بريطانيا بشكل رسمي من الاتحاد الاوروبي .

ومنها فقد جاءت التحذيرات بشكل هام , بعد ان تم اطلاقها من قبل المفوضية الأوروبية قبل زيارة تقوم بها رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي ” والتي ادلت بها في يوم الجمعة الماضي , إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي المعين حديثا “دونالد ترامب ” وذلك بناء على احتمال أن تناقش معه عقد وابرام اتفاق تجارة جديد لها .

وعنها فقد جاءت تصريحات مباشره من قبل ” مارغاريتيس شيناس” المتحدث باسم المفوضية لجيع وسائل الاعلام والصحافه المنظمه الى بروكسل , وذلك على ان التجارة أمر حصري للاتحاد الأوروبي. تستطيع بالطبع ان تقدم مناقشتها وبحثها , بيد انه لايمكنها  ان تقوم بالتفاوض على اتفاق تجارة إلا بعد أن تترك الاتحاد الأوروبي .

فقد اضاف من جانبه الى قول : “لا يوجد أي شيء حاليا في معاهدات الاتحاد الأوروبي يحظر  لعمل مناقشات تجارية”.

وهو الامر الذي تولت على اثره المفوضية الأوروبية مسألة سياسة التجارة للاتحاد الأوروبي الذي يضم ثمانيه وعشرون دوله , فسوف تقوم بقيادة  محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد “بريكست “, ويتوقع أن تطلق ماي مفاوضات بريكست في شهر مارس المقبل , حيث تم اجراء مفاوضات تجارية مع دول اخرى منها الهند واستراليا ونيوزيلندا.

في حين انه تم وضع بريطانيا في صلب سياستها التوصل السريع إلى اتفاقيات تجارية ثالثة , وذلك الى جانب دول اخرى من خارج الاتحاد الأوروبي من بينها الولايات المتحدة والصين , وذلك بغرض حمايه الاقتصاد البريطاني , واتمامها بعد بريكست.

ومن الجدير بالذكر انه سيكون “ماي ” هو اول زعيم غربي يزور البيت الأبيض بعد تسلم دونالد ترامب الرئاسة، الامريكيه , وعليها فقد تم التصريح من قبل كيليان كونواي المساعدة البارزة لترامب لشبكة ان بي سي , في يوم الاحد الماضي , على أن ماي وترامب “سيساعدان في إعادة التفاوض على التجارة وذلك بشكل رسمي بين الولايات المتحدة وبريطانيا .

2017-01-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hanein Al Ali