اليمن: شن الجيش الوطني معارك عنيفة ضد الميليشيات الإنقلابية واخر مستجدات الوضع اليمني

آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 5:49 صباحًا
2017 01 16
2017 01 23

فى جديد اخبار اليمن اليوم يقوم الجيش الوطني اليمني مدعوما بطائرات التحالف, بخوض معارك عنيفة ضد الميليشيات الحوثية والخلوع صالح وذلك منذ الفجر بإتجاه ميناء المخا, وذلك ورد وفقا لمصادر عسكرية يمنية ميدانية, كما قامت طائرات التحالف العربي بحسب المصادر نفسها, بشن عشرات الغارات على مواقع وتجمعات المتمردين فى مناطق المخا والوزاعية هذا بالإضافة إلي غارات مكثفة على شمال منطقة العمري فى ذباب مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة فى صفوف الميليشيات الإنقلابية.

هذا وقد قامت قوات الجيش بإحكام سيطرتها الكاملة على منطقة الجديد المتواجدة بشمال غربي مثلث العمري, وقامت طائرات التحالف بشن أربعة غارات على تجمعات للإنقلابيين فى جبل الصيبارة فى مركز الشقيراء فى الوزاعية, فيما قد قامت بشن عشرة غارات استهدفت بهم قوات الدفاع الساحلي للميليشياتف ى منطقة الجبانة فى محافظة الحديد بغرب الدولة اليمنية, وأربعة غارات استهدفات تجمعا للحوثين فى الكلية البحرية فى منطقة الكثيب بشمال مدينة الحديدة.

اقرأ أيضا...

وحول مستجدات الوضع اليمني, فقد قام مشرف وحدة الصواريخ التى تتبع للميليشيات الحوثي والمخلوع صالح فى جبهة نهم بالإدلاء بإعترافات شديدة الخطورة عن دور الدولة الإيرانية وحزب الله فى اليمن بعد أن قام بتسليم نفسه إلي الجيش الوطني, حيث قال المدعو أبو محمد بان هناك هناك خبراء إيرانيين ولبنانيين من حزب الله فى معسكرات سرية فى صعد يقوموا بتدريب الميليشيات الحوثية على الأسلحة.

ويأتي إستسلام المدعو أبو محمد فى جبهة نهم بعد ثلاثة أيام على مقتل المشرف على قسم تطوير الصواريخ الباليستية للإنقلابيين, أبو خليل الصليمي, فى غارة كانت من طائرات التحالف العربي, وقامت المصادر بالذكر بأن الصليمي يعد واحدا من كبار القيادات الحوثية التى قد تم اسناد مهام الإشراف لها على ما تسمي بالقوة الصاروخية التى تقوم بضم خبراء إيرانيين ولبنانيين وضباط موالين للحوثي والملخوع, وهي الوحدة المتخصصة فى العمل على تطوير الصواريخ وإطلاقها.

كما وأن هناك مصادر عسكرية يمنية قامت بالإضارة إلي أن وحدة المراقبة والمعلومات فى غرفة عمليات التحالف العربي الجوية قامت فى خلال الأيام السابقة برصد تحركات الصليمي وتنقلاته بين محافظات صعدة وصنعاء والحديد حيث قد تم استهدافه مع سته من مرافقه بعد أن تم التأكد من تواجده فى المكان المناسب, ويعد مقتل الصليمي دليلا آخر يقوم بالتأكيد على تورط إيران وميليشيات حزب الله فى الأزمة اليمنية.

أحمد نصر

احمد نصر من محافظة القليوبية ، بكالوريوس اعلام قسم صحافة جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 27 عاماً ، اعمل كمحرر أخبار فى عالم انوثتك نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.