اليمن اليوم : تحرير منطقة الصافح الأبيض ومصرع ثلاثه من عناصر القاعدة فى غارة جوية

آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 5:29 صباحًا
2017 01 22
2017 01 22

في اخر مانقلته وكالات الانباء العربيه والمحليه , عن الاوضاع في الجمهورية اليمنيه , فقد نشرت وكالات اخبار اليوم السابع قبل ساعات , خبر تمكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنيةفي مساء يوم السبت 21 يناير 2017 , والعمل على تحرير مواقع جديدة فى محافظة “نهم” الواقعه في شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع جماعات علي عبدالله صالح ” مليشيات الحوثى وقبائل المعارضه “

وفي هذا الخبر , فقد جاء ذكر مصدر عسكري قريب من موقع منطقة نهم اليمنيه , وبحسب ماذكره فقد تم نقل خبر تحرير بعض المناطق اليمنيه , وهو الامر لذي اكدته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نت”, واعلانها على أن الجيش والمقاومة مدعومين حاليا بمجموعه من التغطيات الجوية من قبل طيران التحالف العربى تمكنوا من تحرير المنطقة الواقعه بالقرب من العاصمه صنعاء , وهي الصافح الأبيض , حيث انها تمتد لأكثر من اربعه كيلو مت .

اقرأ أيضا...

وهي تحديدا تقع بالقرب من شمال قرية ضبوعة في وسط جبهة اليمنية بمديرية نهم وشرعت الى قطع الطرق المؤديه لاي إمداد نحو الميليشيات.

وفي هذا الصدد فقد جاءت التاكيدات من قبل المصدر , حول تصريح للمركز الإعلامى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة لازالت تعمل على مواصلة التقدم نحو قرية ضبوعة، فى ظل معارك مستمرة وسط تلاشي وتشتت الميليشيات الانقلابية , والتي تعتبر انها ساعدت في تكبدها خسائر كبيرة.

فيما قد لقي عدد ثلاثة من مسلحى تنظيم القاعدة مصرعهم فى غارة جوية، وذلك من خلال الطائره اليت حلقت من دون طيار  , وشرعت الى استهداف مركبة للتنظيم فى مديرية الصومعة الواقعه في وسط اليمن في منطقه و محافظة البيضاء .

وعن وكالة الانباء الاخباريه “سكاى نيوز بالعربية ” فقد نقلت قبل ساعات من الان على ان هناك بالفعل غاره جويه , قامت باتقطاب بعض المناطق المتفرعه في اليمن , ومنها المركبة التي استهدفتها اثناء مرورها فى الخط العام أدت إلى احتراقها بالكامل وادت اخيرا الى مقتل جميع من كانوا على متنها ولقد كانوا ثلاثه اشخاص كما نقلته الاخبار العاجله .

 فيما قد أفادت مصادر عسكرية بانتظام عمليات المروحيات من ماركة الأباتشى فى توجهها نحو استقطاب تجمعات ومواقع مسلحى الحوثى فى منطقة , تسمى بـ  ميدى وحرض , وهي تقع فى محافظة حجة.

ومن الجدير ذكره ان المصادر العسكرية اليمنية قد اكدت في اعلانها الاخير , على مقتل قيادى فى حرس الرئيس السباق واسمه ” على محمد على غشام ” التابع الى عبدالله صالح , هذا وقد افادت على انه قتل هو و عدد من مرافقيه ، بسبب غارة لمقاتلات التحالف العربى فى محافظة صعدة الواقعه في شمال اليمن بالقرب من منطقة نجران – المملكه العربيه السعودية .

Hanein Al Ali

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.