عاجل اليمن.. تدمير طائرة عسكرية بدون طيار من قبل قوات التحالف العربي بمنطقة المخا

آخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 5:42 مساءً
2017 01 28
2017 01 28

في ظل تصاعد الازمات في الحرب اليمنيه بين السعوديه واليمن , فقد جاءت نشرة الاخبار المفصله بهذا الصدد مساء اليوم السبت 28 يناير 2017 , باخبار تفيد بـ تمكن قوات التحالف العربي المنتشره في مختلف نواحي الجمهورية اليمنيه , من تدمير طائرة عسكرية بدون طيار , وذلك في منطقة المخا شمالا .

وذلك قبل اطلاقها من منصة متنقلة لعملية استهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية , والتي سبق وقامت بالمشاركه في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا , وذلك كما نقلته في اخبار وكالة الأنباء الإمارتية وام العاجلة .

اقرأ أيضا...

ولقد قام اللواء ركن أحمد سيف اليافعي ” نائب رئس أركان الجيش اليمني ” بالتصريح على إن القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا , واعرابها عن رصد كامل الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية عملية نقل خفيفه , وذلك بعد اتمام التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية المتواجده في اليمن .

فكما نقلت التقارير الاخباريه على انها تقوم بدورها في التعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها عبر صاروخ موجه ارض جو .

ولقد تمت الاضافه من قبل وكالات الانباء الاماراتيه ” وام ” بخبر اعراب ميليشيات الحوثي الانقلابية بعزمها على تضييق الخناق عليها بدأت باستخدام أسلحة كانت قد ساعدت في تهريبها من جهة القوات العسكريه الايرانيه , ولقد ذكرت في ايضا انها جاءت من النوع من الطائرات التي يتم العمل على تهريبها مباشره الى اليمن.

وعليها فقد وردت التأكيدات , على وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني الواضح في الأزمة اليمنية، والاعراب عن محاولة العاصمه الايرانيه طهران للعمل على زعزعه استقرار المنطقة وتزويدها بالكثير من المشكلات الدوليه , كما وانها تعتبر ذلك تهديد السلم في اليمن، من خلال تزويد المليشيات الانقلابية بتوجيه الاسلحه مع معدات متطورة في محاولة يائسة منها .

لكي تتوصل اخيرا الى الالمام على المنطقه , وتحقيق الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية التي تم دعمها من التحالف العربي.

كما ومن الجدير بالذكر على ان اليافعي نائب رئس أركان الجيش اليمني المجتمع الدوليبالمبادره بتسليط الضوء على مسؤولياته اتجاه إدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن والتي تقوم بالقضاء على أي فرصة لاستمرار ونجاح الطريق السياسي .

والعمد الى اشعال نار الفتنه الداخليه و الحرب اليمنية في محاولة منها لزيادة نفوذها في اليمن، وتوليد نموذج في اليمن مشابه لنموذج حركات سياسه حزب الله المنتشره في لبنان .

Hanein Al Ali

حنين محمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون تعمل في جريدة عالم انوثتك نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.